كلية هندسة المعلومات تعقد ورشة عمل حول تصميم وإدارة شبكات الحاسوب الداخلية
فبراير 20, 2025 2025-02-20 13:04كلية هندسة المعلومات تعقد ورشة عمل حول تصميم وإدارة شبكات الحاسوب الداخلية
كلية هندسة المعلومات تعقد ورشة عمل حول تصميم وإدارة شبكات الحاسوب الداخلية
عقدت كلية هندسة المعلومات بجامعة النهرين ورشة عمل بعنوان “تصميم وإدارة الشبكات الداخلية “، وذلك ضمن نشاطات الكلية للفصل الدراسي الثاني 2024 /2025 .
وقدم الورشة كل من م. مهندس صهيب صلاح مهدي .و م. مهندس محمد عبد الحميد مظاهر
، وتناولت في بدايتها طبيعة شبكات الحاسوب المحلية وطرق اعتماد أفضل تصميم للشبكة بما يتناسب مع متطلبات المؤسسات.
كما تناولت الورشة أهم طرق مراقبة وبرمجة وصيانة الشبكة بعد إكمال العمل فيها، وتضمنت أيضاً طرق تأمين الشبكات وعن أكثر الأنظمة شيوعاً للإستخدام في المؤسسات الحكومية والأهلية .
كما قدمت الورشة طرق إضافة هذه الأنظمة واستخدامها داخل الشبكات الداخلية والأستفادة منها.
وفي نهاية الورشة، تم فتح باب النقاش مع الحضور والإجابة عن كافة الاستفسارات، مما أضفى على الورشة جواً من التفاعل الايجابي بين المشاركين .














