كلمة ترحيبية – عميد الكلية

كلمة ترحيبية – عميد الكلية

ان التحديات الكبيرة في عالمنا المعاصر أدت إلى تطور واسع في مجال الهندسة والتكنولوجيا و إلى فتح آفاق بحثية وفرص عمل واسعة في مجالات متعددة مثل هندسة المعلومات والاتصالات و شبكات الحاسوب والوسائط المتعددة والحوسبة السحابية  وتصميم المواقع الالكترونية و الذكاء الاصطناعي و التنقيب في البيانات و انترنت الاشياء و هندسة المنظومات والتحكم الذاتي وغيرها الكثير.
نحن في كلية المعلومات نعمل على مساعدة الطلبة للحصول على قاعدة صلبة في علوم الهندسة والتكنولوجيا في جميع برامج البكالوريوس والماجستيروالدكتوراه في واحدة من الكليات التخصصية الرائدة في جامعة النهرين. ان كلية هندسة المعلومات هي مكان للابتكار والإبداع وأعضاء الهيئة التدريسية فيها على مستوى عالي من الخبرة العملية والبحثية والتدريسية يحملون شهادات الدكتوراه والماجستير من جامعات مرموقة من دول مختلفة كبريطانيا وبولندا والدنمارك واليابان وروسيا وماليزيا والهند وغيرها ، كما ان لهم قصص نجاح كثيرة بالتفاعل مع الطلبة وإرشادهم والقيام بالنشاطات الصفية واللاصفية.
تمتاز كليتنا بوجود مختبرات متخصصة تحاكي تكنولوجيا المعلومات الرقمية الحديثة كما يوجد في الكلية مركز لاكاديمية سيسكو لحلول البرامجيات ومركزللتدريب لاداء امتحانات كفاءة الحاسوب المرخص من شركة مايكروسوفت وسيرفرات متكاملة لادارة البيانات والمواقع الالكترونية مما يوفر للطلبة والباحثين والمتدربين تدريبا رصينا في الجانب المعرفي التطبيقي لتكنولوجيا المعلومات. وان خريجي هذه الكلية متميزون بأدائهم وخبرتهم العالية لما يتعرضوا له خلال دراستهم من تجارب إبداعية خلاقة. وكان ذلك من الاسباب التي امنت لهم التميز في مرحلة البحث عن فرص العمل. إلى جانب العملية الأكاديمية فان عمادة الكلية مهتمه بتوفير نوادي طلابية توفر حياة ونشاطات اجتماعية وثقافية مميزة للطلبة.
وإنسجاماً مع رؤية الكلية التي نسعي لتكون كلية رائدة في الابتكار ونشر المعرفة، فإننا نفخر بأعضاء الهيئة التدريسية الذين يعملون دائماً و ينخرطون في أعمال البحث العلمي والابتكار والتطوير ويقومون بنشر مقالاتهم في مجلات علمية مرموقة على مستوى العالم. كما نفخر بعلاقاتنا المميزة والندوات التي نقيمها بالتعاون مع النقابات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية المحلية والعالمية مما يتيح لطلبتنا الإطلاع على التغيير السريع الحاصل في الصناعات واحتياجاتها.
نرحب بكم في كلية هندسة المعلومات لنعمل معاً من أجل توفير خريجين بمستويات عالية لبلدنا الحبيب وللمنطقة وستكونون في مستويات كافية للمنافسة على فرص العمل على مستوى العالم في المستقبل، كما أود دعوتكم لزيارة صفحتنا على الإنترنت والاطلاع على برامج البكالوريوس والدراسات العليا في اقسام الكلية المختلفة.

الاستاذ الدكتور حكمت نجم عبدالله
عميد كلية هندسة المعلومات